الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أنه تم الانتهاء من تجهيز جميع المساجد لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان لأداء صلاة التراويح اليوم، موضحا أن جميع مساجد المحافظة والبالغ عددها 4 آلاف و600 مسجد مستعدة لإقامة صلاة التراويح والتهجد خلال العشر الأواخر من الشهر مع التأكيد عليهم بترشيد الكهرباء والمياه.

وقال الشيخ" سلامة عبد الرازق"، إنه ترك لكل مسجد حرية إقامة صلاة التراويح بما يتيسر من القرآن سواء مساجد ختم القرآن أو التي تصلي التروايح بما يتيسر من التلاوة. 

وأضاف أنه تم تخصيص 117 مسجدا للاعتكاف خلال شهر رمضان و146 ساحة لأداء صلاة العيد هذا العام بمختلف مراكز المنيا التسع، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد للصلاة وإلقاء الخطبة من الأئمة المشهود لهم بالاعتدال.

وشدد على أنه تم التنبيه على مديري الإدارات بالالتزام بالتعليمات بشأن مساجد الاعتكاف والتهجد ومساجد ختم القرآن خلال الشهر الكريم وعدم السماح لأحد بالتدخل فى شئون المساجد مهما كان، وكذا ساحات العيد.

وأوضح أن العملية الدعوية بالمساجد سواء كانت الدروس اليومية بالمساجد بعد العصر أو المحاضرة أثناء التراويح تكون من خلال أئمة المساجد والمفتشين وقيادات الدعوة، وغير مسموح لأحد من الجمهور بالقيام بهذه المهمة، وعند المخالفة نتخذ كافة الإجراءات القانونية.