وزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أن إجمالي ما تم اعتماده من مكاتب تحفيظ القرآن بلغ 1051 مكتبًا، حتى الأربعاء، منها 791 مكتبًا تابعًا لوزارة الأوقاف، تضم 209 محفظين على درجة مالية، و349 محفظًا بنظام المكافأة، و233 محفظاً متطوعًا، إضافةً إلى 260 محفظًا تم تقنين أوضاعهم، من محفظي مكاتب الجمعيات الأهلية الرسمية، المسجلة في وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك من خلال التنسيق الكامل مع الوزارة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، الأربعاء، أن جميع هذه المكاتب تعمل تحت إشراف ومتابعة وزارة الأوقاف، وجاري تقنين أوضاع نحو 1600 مكتب آخرين، حيث أعلنت الوزارة أنها بصدد اعتماد 2000 مكتب تحفيظ على الأقل خلال 2017.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي بهدف توفير المكان الآمن لتحفيظ القرآن الكريم، بما يضمن عدم توظيف هذه المكاتب لتجنيد الأطفال مبكرًا لصالح بعض الجماعات أو التيارات المتشددة أو المتطرفة. وأشار البيان إلى إن الوزارة تستعد لتنظيم دورات تدريبية للمحفظين، ومسابقة خاصة في حفظ القرآن الكريم للملتحقين بها، مع تخصيص جوائز مالية قيّمة للناجحين في هذه المسابقات ولمحفظيهم، علمًا بأن المسابقة ستكون مقصورة على المكاتب المعتمدة والملتحقين بها.