الدكتور زاهي حواس

 تضاربت الأنباء في الساعات الماضية، بشأن العثور على مقبرة قد تكون لزوجة الملك توت عنخ آمون، حيث أفادت قناة "فوكس نيوز"، بأن مقبرة اُكتشفت في وادي الملوك في الأقصر، قد تكون لزوجة الملك توت عنخ آمون.

ونشر موقع مجلة "Live Science"، تصريحات منسوبة إلى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، أوضحت أنه يترأس بعثة حاليًا في وادي الملوك في الأقصر، عثرت على دلائل تشير إلى وجود مقبرة قد ترجع إلى زوجة الملك توت عنخ آمون.

وذكر حواس، أن أفراد البعثة الآثرية يخططون لبدء الحفائر في المقبرة الجديدة التي تقع بالقرب من مقبرة الملك "آي"، في منطقة وادي الملوك في الأقصر، مؤكدًا وجود مقبرة في ذلك المكان ولكن لم يتم التعرف على صاحبها حتى الآن، مضيفًا أن البعثة عثرت على ودائع أساس المقبرة، "وهي عبارة عن خبايا أو حفر بالأرض يوضع بها أغراض نذرية مثل الأواني الفخارية، وبقايا الطعام، وأغراض أخرى"، تشير إلى أن هناك مقبرة بالفعل في الموقع، لافتًا إلى أن أجهزة الرادار كشفت عن وجود مبنى ربما كان مدخل المقبرة.

أما بشأن صاحب المقبرة، قال حواس، إنها ربما تعود إلى "عنخ إس إن با آمون" التي كانت زوجة الملك توت عنخ آمون، وتزوجت من الملك آي بعد وفاة الملك توت عنخ آمون، لذلك من الممكن أن مقبرتها تقع بالقرب من مقبرة الملك آي، لافتًا إلى أنه سيشرف على عمليات التنقيب.

إلا أن حواس، في تصريحات لـ"صدى البلد" نفى ما سبق، وقال إن هذا كلام ليس له أساس من الصحة، مشيرًا إلي أنه لا يوجد كشف، وموضوع البعثة في علم الغيب.