النفط

هبطت أسعار النفط الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات إرتفاع مخزونات الخام الأميركية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وهو ما عزز المخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي وإن كان النفط قد وجد بعض الدعم في التراجع الطفيف لسعر الدولار.

وهبط سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول 30 سنتا إلى 48.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع عشرة سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

ونزل سعر الخام الأميركي في عقود ديسمبر/كانون الأول 44 سنتا إلى 45.85 دولار للبرميل بعد أن ارتفع سنتا واحدا عند التسوية إلى 46.29 دولار للبرميل، وانتهى تداول عقود نوفمبر تشرين الثاني  الثلاثاء وأنهت تداولها على انخفاض 34 سنتا عند 45.55 دولار للبرميل.

وأوضح معهد البترول الأميركي  الثلاثاء إن بيانات القطاع أظهرت ارتفاعا أكبر من المتوقع في المخزون التجاري من الخام في الولايات المتحدة بلغ 7.1 مليون برميل ليصل إلى 473 مليون برميل في الأسبوع الذي أنتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأول. وكان محللون توقعوا ارتفاع المخزون 3.9 مليون برميل فقط.

و ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق  البيانات الرسمية للمخزونات والتي من المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع الرابع على التوالي