أسعار النفط العالمية

وسّعت أسعار النفط العالمية من تراجعها مع افتتاح السوق الأميركية الخميس، بصدد تكبّد أول خسارة خلال 3 أيام، مع تنامي المخاوف مرة أخرى حيال المعروض العالمي، وبخاصة بعد ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد، لتوسع فارق إجمالي الإنتاج مع روسيا والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر منتجي النفط بالعالم.

تراجع الخام الأميركي إلى مستوى 51.30$ للبرميل من مستوى الافتتاح 52.29$، وسجّل أعلى مستوى 52.32$، وأدنى مستوى 51.03 $.

ونزل خام برنت إلى مستوى 60.35$ للبرميل من مستوى الافتتاح 61.01$، وسجل أعلى مستوى 61.15$، وأدنى مستوى 60.02$.

أضاف الخام الأميركي عند تسوية ارتفاعا بنسبة 0.6%، وصعدت عقود برنت بنسبة 1.2%، في ثاني مكسب يومي على التوالي، بعد انخفاض المخزونات الأميركية لأدنى مستوى في شهرين.

اقرأ أيضًا:

"إبيكورب" تتوقع وصول أسعار النفط بين 60 و70 دولاراً في منتصف 2019

أعلنت وكالة الطاقة الأميركية انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بنحو 2.7 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي 11 كانون الثاني/يناير، في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، لتتجاوز توقعات الخبراء إلى انخفاض بنحو 1.4 ملايين برميل.

وانخفض إجمالي المخزونات التجارية الأميركية حسب هذا البيانات، إلى 437.1 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 2 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في علامة إيجابية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم، وبالنسبة إلى مستويات الإنتاج الأميركي، فقد ارتفعت الأسبوع الماضي بنحو 200 ألف برميل إلى إجمالي 11.9 ملايين برميل يوميا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج في الولايات المتحدة، وبهذه القفزة القياسية الجديدة وسعت الولايات المتحدة فارق إجمالي الإنتاج مع روسيا والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر منتجي النفط في العالم.

وخفضت معظم البنوك العالمية توقعات أسعار النفط خلال 2019، وأعادت ذلك إلى ضعف توقعات نمو الاقتصاد العالمي، وارتفاع المعروض النفطي من الولايات المتحدة

قد يهمك أيضًا:

النفط يتراجع 1% بسبب انخفاض التجارة الصينية الإثنين

تخفيض المعروض يرفع أسعار النفط وتخوّف من تدهور الطلب على الوقود