أسعار النفط

بلغ سعر العقود الآجلة لشهر فبراير لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 75.19 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 1.14 دولارًا أي بنسبة 1.54 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة، وتراجع سعر هذه العقود يوم الخميس بمقدار 0.25 دولار أي بنسبة 0.3 في المائة ليصل إلى 74.05 دولار للبرميل.
ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يناير في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.99 دولارًا أمريكيًا أي بنسبة 1.43في المائة، ليصل إلى 70.33 دولارًا أمريكيًا للبرميل.
وفقاً لنتائج التداولات السابقة، تراجعت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.04 دولار أي أقل من 0.1 في المائة، إلى 69.34 دولاراً للبرميل.
هبطت أسعار كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس للجلسة السادسة على التوالي، وهذه هي أطول فترة هبوط مستمر في عروض الأسعار منذ فبراير، وكانت الأسعار عند أدنى مستوياتها منذ يونيو.
تنتهي العقود الآجلة باللون الأحمر للأسبوع السابع على التوالي، بعد أن خسرت حوالي 5 في المائة منذ بداية الأسبوع.
يرى المحللون أن آفاق الطلب تبدو ضعيفة، ولقد فشل النمو الاقتصادي في الصين حتى الآن في اكتساب الزخم، بينما نرى في الغرب تراجعا مستمرا في النشاط الصناعي.
في الوقت ذاته، يشكك التجار في أن الالتزامات الطوعية بخفض الإنتاج في الربع الأول من عام 2024، والتي تعهدت بها دول المجموعة بشكل فردي، سيتم احترامها بالكامل.
وارتفع سعر خام برنت إلى 75.19 دولارًا للبرميل

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية

أسعار النفط تسجل سادس خسائر أسبوعية