النفط

استمر تراجع أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ظهور تقرير اقتصادي يشير إلى ارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن خام برنت القياسي للنفط العالمي واصل التراجع للجلسة الثالثة على التوالي إلى حوالي 82 دولارا للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي إلى نحو 78 دولارا للبرميل.

يأتي ذلك بعد إعلان معهد البترول الأمريكي الممثل لمصالح شركات النفط أمس ارتفاع مخزون النفط الأمريكي في الأسبوع الماضي بمقدار 5ر2 مليون برميل. وإذا تأكدت زيادة المخزون وفقا لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية الذي سيصدر اليوم الأربعاء، فسيكون أول تراجع للمخزون خلال الشهر الحالي.

ورغم التراجع الأخير مازالت أسعار النفط العالمية أعلى من مستوياتها في بداية العام بسبب قرارت تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط خفض الإنتاج، ولكن بعض الأسواق بدأت تظهر مؤشرات تراجع. في الوقت نفسه تشير المؤشرات إلى وفرة في المعروض من الخام في السوق العالمية.

من ناحيته قال جاو جيان المحلل في شركة شيشنج فيوتشرز كو الموجود مقرها في مدينة شانج دونج إن أسس سوق النفط حاليا ضعيفة بما يعني تزايد احتمالات استمرار الأسعار المنخفضة، مضيفا أن المتعاملين سيركزون على نتيجة الاجتماع المقبل لتجمع أوبك بلس مطلع الشهر القادم.

ويتوقع المحللون موافقة وزراء أوبك بلس خلال الاجتماع على استمرار قرار خفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا لمدة 3 شهور إضافية.

وبحلول الساعة الثانية عشرة و14 دقيقة من ظهر اليوم بتوقيت سنغافورة تراجع سعر خام برنت بنسبة 7ر0% إلى 32ر82 دولارا للبرميل تسليم يوليو المقبل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8ر0% إلى 07ر78 دولارا للبرميل تسليم يوليو المقبل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول

ارتفاع مخزونات النفط الأميركي 2.48 مليون برميل