بنك مصر

حصد بنك مصر العديد من الجوائز في مختلف قطاعات الأعمال عن الفترة السابقة، وذلك من عدة مؤسسات دولية، تقديرًا وتتويجًا لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة في مختلف القطاعات، وذلك انطلاقاً من دور بنك مصر الريادي باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني وثان أكبر بنك حكومي في مصر،وكللت جهود بنك مصر المبذولة في هذا المجال من خلال حصوله على جائزة أفضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية  لاعام 2017، وفقًا لمجلة "إيميا فاينانس" ، كما حصد ست جوائز أخرى عن عمليات قام بتمويلها في عدة قطاعات مختلفة من نفس المؤسسة التي تعتبر أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال والبنوك.

 وينتهج بنك مصر في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة خطط تسويقية مكثفة لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك يلتزم بتنفيذ أهدافه  الإستراتيجية  والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على نمو المحفظة الائتمانية.

وتعد تلك الجوائز تقديرًا لما حققه البنك في هذا المجال مؤخرًا من زيادة في نسب النمو، ليصبح بذلك البنك الأكثر نمواً في مجال تمويل المشاريع متناهية الصغر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ حجم محفظة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر 11مليار جنيه في يونيو/حزيران  2018 مقابل 4.7 مليار جنيه في يونيو/حزيران 2017 بمعدل نمو يزيد عن 130%.

ونجح بنك مصر مؤخرًا في الحصول على جائزة "أفضل تمويل إسلامي مشترك بصيغة المشاركة للعام 2017"، وذلك من مؤسسة "إسلاميك فاينانس نيوز"، وتعد تلك المؤسسة واحدة من أعرق المؤسسات المعترف بها عالميا في مجال التمويل الإسلامي.

ويعد حصول بنك مصر على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائمًا، حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال.