المصرف الأهلي المصري

كشف رئيس المصرف الأهلي المصري هشام عكاشه قيام المصرف بتمويل عمليات شراء 12 ألف و500 وحدة سكنية حتى نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، بقيمة اجمالية تتجاوز المليار جنيه مصري.

وأشار عكاشة إلى أن المصرف حقق طفرة قوية خلال شهري تموز/ يوليو و آب/ أغسطس الماضيين أسفرت عن تمويل شراء عدد 2730 وحدة بإجمالي تمويلات بلغت 247 مليون جنيه وبمعدل نمو يزيد عن 28% في العدد و31% في قيمة التمويلات الممنوحة بالمقارنة بمثيلتها المحققة في نهاية العام المالي المنتهي في 30 حزيران/ يونيو الماضي مشيرا إلى أن اغلب المستفيدين من هذه التمويلات يندرج تحت شريحة محدودي الدخل.

وأكد رئيس المصرف الأهلي المصري على أن مصرفه اطلق منتج التمويل العقاري بهدف تمكين الأفراد محدودي ومتوسطي الدخل من الموظفين واصحاب الانشطة التجارية واصحاب المهن الحرة من تملك وحدات سكنية في جميع المدن العمرانية الجديدة وبمشروعات الإسكان التي تقيمها الدولة لتلك الشريحة على مستوى الجمهورية، حيث يتم منح هذه التمويلات للأفراد المستفيدين وفقا والمحددات والشرائح التي عرفتها المبادرة بأسعار عائد منخفضة تبلغ 5 % أو7 % سنويا لمحدودي الدخل، 8% سنويا لمتوسطي الدخل، 10.5% للفئة الأعلى من المتوسط. وبمدة سداد طويلة تصل إلى عشرين عاما.