بنك مصر

أرسل بنك مصر لعملائه رسالة نصية على هواتفهم المحمولة، يعلمهم فيها بتأثر الخدمات التي يطرحها البنك يوم الجمعة المقبل لمدة 12 ساعة، بسبب إجراء بعض التحديثات لتطوير النظم بهدف تحقيق خدمة أفضل.

وأوضح بنك مصر في رسالة نصية الأربعاء، أنه سيكون هناك تأثر بالخدمات التي يطرحها البنك، نتيجة لإجراء بعض التحديثات لتطوير النظم لخدمة أفضل، وذلك يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023، وذلك من الساعة الـ2 صباحًا، وحتى الساعة الـ12 ظهرًا.
بنك مصر
حصر بنك مصر لأراضيه الغير مستغلة

يذكر أن بنك مصر انتهى بنك مصر من حصر جميع أراضيه غير المستغلة، والتي بلغت قيمتها السوقية نحو 120 مليار جنيه، للدخول بها كحصص عينية في شراكات مع مستثمرين أجانب وعرب، عبر الصندوق السيادي، أو من أجل بيعها تدريجيا.

وقال مسؤول في البنك: «إن تلك الأراضي تتضمن القطع التي آلت إلى البنك من تسوية المديونيات المتعثرة للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام».

وأشار المسؤول، إلى أن البنك يقترب بالفعل من بيع قطعة من تلك الأراضي لتحالف مطورين عقاريين تقوده مجموعة حسن علام بقيمة مليار جنيه، مبينًا، أن المساحة الإجمالية للأراضي تتوزع بين عدد كبير من المحافظات وبعضها في المدن الجديدة.
البنك الرقمي

وأعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، في وقت سابق، عن بدء تشغيل البنك الرقمي خلال 5 أشهر بعد موافقة البنك المركزي، مشيرًا إلى أن البنوك المصرية قوية بالرغم من التحديات الاقتصادية الحالية، وذلك في أكتوبر الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بنك مصر يُتيح عدد من الخدمات المصرفية مجاناً للمواطنين حتى 30 أبريل 2022

رئيس بنك مصر يكشف مصير 24 فرعًا في لبنان بعد إفلاس القطاع المصرفي