المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد في مصر عن إطلاق حزمة برامج جديدة للتمويل العقاري، تستهدف جميع شرائح المجتمع المصري. ويقدم المصرف برامج التمويل العقاري للمصريين في الداخل والخارج، وأصحاب المهن الحرة، والأجانب المقيمين في مصر، لتمويل جميع الوحدات في مختلف محافظات الجمهورية، ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتتضمن البرامج تمويل طويل ومتوسط الأجل، حيث يتيح حتى 80% من قيمة الوحدة، لفترة سداد تصل إلى 15 عامًا، وفق شروط ميسرة، وبعوائد تنافسية، حتى للتيسير على العملاء وتمكينهم من تحقيق طموحهم فى امتلاك سكن مناسب. ووقع المصرف المتحد اتفاقية مع صندوق التمويل العقاري لتمويل عدد من الوحدات السكنية في محافظة السويس، حيث تم منح تمويلات تقدر بأكثر من أربعة ملايين جنيه، وجار حاليًا دراسة تمويلات تقدر بأكثر من 10 ملايين جنيه.

ويسعى المصرف للحصول على وحدات أخرى فى المحافظات ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال صندوق التمويل العقاري، بخلاف الاتفاق مع شركات الاستثمار العقاري، التي لديها مشروعات سكنية، وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة، حيث يجري الاتفاق حاليًا مع شركة من كبرى شركات الاستثمار العقارى لتمويل مشروعها، المخصص لفئة محدودي الدخل.