فيسبوك

يختبر Facebook منح المستخدمين القدرة على إنشاء ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف على النظام الأساسى ، وهو تغيير كبير فى سياسته طويلة الأمد التى تسمح فقط للأشخاص بامتلاك حساب وهوية واحدة على الخدمة، وتم الإبلاغ عن الاختبار القادم من قبل بلومبيرج ، والذي يشير إلى أن هذا هو أحدث حيلة من Facebook لدرء تراجع المشاركة ، لا سيما بين المستخدمين الأصغر سنًا، وفقا لتقرير engadged.  
 
وأكد متحدث باسم Meta إن  الاختبار جاء لمساعدة الأشخاص على تكييف تجربتهم بناءً على الاهتمامات والعلاقات ، فإننا نختبر طريقة يمكن للأشخاص من خلالها امتلاك أكثر من ملف تعريف واحد مرتبط بحساب واحد على Facebook". ويجب على أى شخص يستخدم Facebook الاستمرار فى اتباع قواعدنا."

وليس من الواضح مدى حجم الاختبار الأولى ، أو ما إذا كان Facebook يخطط لجعله متاحًا في النهاية على نطاق أوسع، وإذا حدث ذلك فقد يغير بشكل كبير ديناميكيات كيفية تفاعل الأشخاص على الشبكة الاجتماعية. 
 
أولاً سيسهل على الأشخاص الاحتفاظ بشخصيات مختلفة على النظام الأساسى ، أو إنشاء صفحات منفصلة تستهدف مجموعات الأصدقاء أو الاهتمامات المختلفة، كما إنه أيضًا تحول كبير عن سياسة Facebook القديمة التى تتطلب "أسماء حقيقية". 
 
وعلى عكس Instagram الذى يسمح للمستخدمين بإنشاء حسابات متعددة ولا يتطلب منهم استخدام أسمائهم الحقيقية ، كان لدى Facebook قواعد صارمة - ومثيرة للجدل في كثير من الأحيان - حول هويات المستخدمين ، حيث يقوم بانتظام بتعليق المستخدمين الذين يكتشفهم باستخدام حسابات متعددة، وفى بعض الحالات ستطلب الخدمة من المستخدمين التحقق من الاسم فى ملفهم الشخصى من خلال تقديم نسخة من بطاقة هوية رسمية.

 

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ميتا تلغي شرط وجود حساب علي موقع فيسبوك لاستخدام أجهزة الواقع الافتراضي

ميتا تعلن عن إنشاء نموذج ذكاء اصطناعي لترجمة 200 لغة مختلفة