شركة جوجل

كشفت شركة جوجل عن خطتها لتطوير خدمة تراسل جديدة تعرف باسم Chat على منصة اندرويد والتى تعتبر شبيهة بخدمة iMessage الموجود بنظام iOSوالتى ستكون بمثابة تطبيق للرسائل ويمكن الدردشة من خلاله بسهولة.

خدمة اندرويد
ورغم امتلاك جوجل لأكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية فى العالم، إلا أنها لطالما عانت من عدم مقدرتها على دخول عالم التواصل الإجتماعى وتطبيقات المراسلة على عكس باقى المجالات التى تشارك بها وتنجح، فبداية من شبكة جوجل بلس، وصولا إلى تطبيق هانج أوت ثم ألو، لم تتمكن هذه الخدمات جميعها من تحقيق النجاح المطلوب منها، الأمر الذى دفع جوجل فى النهاية للتفكير فى تغيير طريقة تفكيرها بخصوص تطبيقات التراسل، والتحول بدلا من تطوير تطبيق جديد أو تحسين تطبيقاتها السابقة، لتطوير الدردشة الخاصة بنظام اندرويد بشكل عام، فيما يعرف بـ Chat.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، يتيح التطبيق الجديد للمستخدمين جميع مزايا تطبيقات المراسلة العادية، وذلك لاستبدال تطبيق الرسائل التقليدى الموجود فى النظام.

ومن المنتظر أن تكون هذه الخدمة Chat مرتبطة بشركة الاتصالات التى يعتمد عليها المستخدم، إذ لا تعتمد على الانترنت مثلما الحال مع التطبيقات الأخرى.