غوغل تكشف عن أندرويد 5.1 لأجهزة Android One

كشفت شركة غوغل اليوم بشكلٍ غير مباشر عن إصدار أندرويد الأحدث، أندرويد 5.1، والذي يُعتبر إصدار فرعي لنسخة أندرويد "مصّاصة" Lollipop، وذلك ضمن موقعها الخاص بمبادرة Android One الخاصة بإنتاج هواتف رخيصة للأسواق النامية.

ووضعت الشركة ضمن صفحتها الخاصة بمبادرة Android One عبارة صغيرة تحمل رقم نسخة أندرويد الأخيرة، والتي كُتب فيها بأن أجهزة Android One سريعة الاستجابة وتعمل على آخر إصدار من أندرويد، Lollipop 5.1.

ولم تتحدث غوغل عن ميزات وإضافات أندرويد 5.1 حتى الآن، إلا أن بعض التقارير من بعض المستخدمين والمواقع قاموا باختبار الإصدار الأحدث على أجهزةAndroid One، أوضحت التقارير بأن الميزات الجديدة تشمل استعادة الوضع الصامت الأصلي، والذي غاب عن أجهزة أندرويد منذ إصدار 5.0، بالإضافة إلى تحسين على البطارية وإدارة ذاكرة الوصول العشوائي، مع تحديث على لوحة ألوان واجهات Material Design.

وأشارت بعض التقارير الأخرى بأن التحديث قد بدأ بالوصول فعلياً إلى بعض أسواق Android One مثل إندونيسيا. ومن غير الواضح متى ستقوم غوغل بإتاحة التحديث لأجهزة أندرويد الأخرى، بما في ذلك أجهزة نيكسوس الخاصة بها، والتي تكون أول الحاصلين على أحدث نسخ أندرويد عادةً.