مجموعة "مايكروسوفت" الأميركية

قالت شركة اليوم الثلاثاء إنها تعتزم قريبًا إضافة روبوت الدردشة الثرع الصيت (ChatGPT) التابع لشركة (OpenAI) إلى خدمة الحوسبة السحابية (Azure) ، وذلك في إطار العلاقة بين الشركتين ووسط ، وذلك في إطار العلاقة بين الشركتين ووسط ، أنباء عن البرمجيات الأمريكية إلى الحصول على حصة أكبر في شركة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

توفر خدمة (Azure OpenAI) على نطاق واسع ، بعد أن كانت متاحة مجموعة محدودة من العملاء منذ الكشف عنها في عام 2021.

وأوضحت الشركة أن الخدمة ستوفر لعملاء خدمتها السحابية الوصول إلى أدوات (OpenAI) المختلفة ، مثل: نموذج اللغة (GPT-3.5) الذي يعتمد عليه روبوت الدردشة (ChatGPT) ، بالإضافة إلى نموذج (Dall-E) لتحويل النصوص إلى صور. وسيتيح ذلك لعملاء (Azure) استخدام منتجات (OpenAI) في تطبيقاتهم الخاصة التي تعمل في السحابة.

موضوعات متعلقة بموقع (SEMAFOR) في وقت سابق من شهر كانون الثاني / يناير الجاري ، نقلًا عن مصادر مطلعة ، Microsoft ،رار ، دولار أمريكي في (OpenAI) على مدة عدة سنوات. المصادر إن التمويل سيُقدِّر قيمة الدولار الأمريكي 29 دولار أمريكي ، هذا الاستثمار الجديد من مايكروسوفت.

بفضل استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي في عام 2019 ، تحقق نتائج جيدة في نظام مراقبة الإنتاج

ووفقًا لتقرير من موقع (The Information) ، تختبر Microsoft منذ مدة دمج تقنيات (OpenAI) في تطبيقاتها المكتبية: وورد (Word) ، وبوربوينت (PowerPoint) ، وآوتلوك (Outlook). كما تخطط الشركة أيضًا لإطلاق نسخة من متصفح الويب لها بينج (Bing) تستخدم (ChatGPT) للإجابة عن استعلامات البحث. وقد أصبحت هذه الصورة قريبة مطلعًا من مطلع آذار / مارس المقبل ، ومن المتوقع أن تحقق ذلك من الوصول إلى خرائط جوجل.

وفي خبر منفصل ، أعلنت شركة ديب مايند (DeepMind) التابعة لشركة جوجل ، أنها تطلق منافسًا لـ (ChatGPT) قريبًا ، ووعدت بأن يكون منتجها أكثر أمانًا.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مايكروسوفت Teams تضيف ميزة "المجتمعات" لإنشاء مجموعات علي أندرويد وiOS

مايكروسوفت تفرض على مستخدميها windows 11