شركة غوغل

تقترب شركة «غوغل» من إطلاق ميزة جديدة تخدم مالكي السيارات ويُحتمل أن تساعد على تقليل معدل التعرض للغرامات المرورية، وتتمثّل بوضع أيقونة كاميرات السرعة على خدمة الخرائط «Google Maps»، التي ستقوم بتنبيه المستخدمين الى مكان تواجد كاميرات مراقبة السرعة وتعمل على تنبيههم أيضاً عند اقترابهم منها.

والجدير ذكره، أنّ خدمة الخرائط «Waze» التابعة لشركة «غوغل» أيضاً، تأتي بالفعل مع العديد من الميّزات التي تنبّه المستخدمين لحواجز الطرق والإختناقات المرورية والأشغال، وما إلى ذلك.

وقالت «غوغل»، إنّ ميزة تحذير المستخدمين من كاميرات السرعة لا تزال قيد الإختبار حالياً، وبالتالي لا ينبغي أن تظهر أيقونات كاميرات السرعة لجميع المستخدمين في الوقت الراهن، لكن هنالك خططاً لإطلاقها لكافة المستخدمين في وقت قريب.

وفي المقابل، تلاقي هذه الميزة إعتراضاً كبيراً في بعض الدول ومن المنظّمات العالمية، كونها تكشف أماكن وجود الكاميرات الثابتة وحتى المتجوّلة، لأنها تتيح للمستخدمين إضافة أماكن الكاميرات المتنقّلة في الوقت الحقيقي، ما سيساعد السائقين في التحايل على الكاميرات والقيادة بالسرعة القانونية فقط عند اقترابهم منها، بينما في الأماكن الأخرى سوف يتخطّون السرعة القانونية، ما قد يؤدّي إلى حوادث مرورية خطيرة.

قد يهمك أيضاً :

غوغل تُؤكد أن "الوضع المُظلم" قادم لمتصفّحها كروم على أندرويد

غوغل تسعى لإصلاح بطئ نظام كروم للحواسب اللوحية