مواقع التواصل الاجتماعي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف جديدًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "أكثر الدول استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة الأخبار.

وفي هذا الصدد، قامت شركة "يوجوف" لأبحاث السوق بإجراء استطلاع رأي في يوليو 2022 على عينة من المبحوثين في 28 دولة حول العالم، وذلك لمعرفة أكثر الدول التي يتابع مواطنوها الأخبار عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أبرز النتائج أن إندونيسيا وفيتنام أكثر الدول متابعة للأخبار بنسبة 67% لكل منهما، تليهما جنوب أفريقيا بنسبة 64%، ثم الفلبين بنسبة 63%، وتايلاند بنسبة 62%، ثم مصر بنسبة 56%.

وبفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة التي اجتاحت العالم، أصبح العالم قرية صغيرة تنتقل فيه الأحداث بسرعة رهيبة، حتى إن أي حدث يقع في أقصى الشرق أو أقصى الغرب، أو أي مكان في العالم يبعد عنك آلاف الأميال، يصلك صوتا وصورة في اللحظة نفسها، عبر الجهاز الصغير الذي تحمله في يدك المسمى «الموبايل» وفي أي مكان، في المنزل أو العمل أو الشارع.

وقد كان لهذا الوضع تأثير في وسائل الاتصال المعتادة من صحف ورقية وإذاعة وتلفزيون، والتي كان يعتمد عليها الفرد في تلقي ومعرفة الأحداث والأخبار إذ تراجع الاعتماد على هذه الوسائل، خاصة لدى الأجيال الحديثة من الشباب التي باتت تفضل الوسيلة الأحدث والأسرع والأوفر في المعرفة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

اختبار فيسبوك يسمح للمستخدمين امتلاك ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف لنفس الحساب

فيسبوك تختبر طرقاً للسماح بعمل 5 ملفات شخصية مرتبطة بحساب واحد