عمرو طلعت

تنطلق مساء الخميس مهرجان "أنسومنيا"، وهو أكبر مهرجان للألعاب الإلكترونية في المملكة المتحدة، خلال الفترة من 11 حتى 13 الشهر الجاري، في مركز مصر للمؤتمرات، تحت رعاية وحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.
ويتألف المهرجان من مجموعة واسعة من مناطق الألعاب التي تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب، تقدم تحت رعاية ووجود من الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية التابع إلى وزارة الشباب والرياضة، وهو الكيان الرسمي المسؤول عن الرياضات الرقمية.

وبدأ مهرجان "أنسومنيا" في المملكة المتحدة بمنطقة حفلات محلية لتجميع اللاعبين معا في دورات تنافسية، ومع توسع الحدث تمت إضافة المزيد من المناطق، مثل الألعاب الكلاسيكية ومسابقة للملابس التنكرية، ومنطقة المعرض لعرض أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق للجمهور، ويعد "أنسومنيا" تجربة فريدة ومهرجانا يجلب المجتمعات المختلفة والأسر معا.

و"إنسومنيا مصر" هو مهرجان مخصص للألعاب على مدار ثلاثة أيام ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية وعينية، ومناطق للعب أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق، ويمكن أيضا للاعبين الاستمتاع بمنطقة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، وألعاب الواقع الافتراضي، وألعاب الهاتف النقال، ومسرح رئيسي لبث المراحل النهائية للبطولات.