مواقع التسوق الإلكترونية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الخميس، في توقيف فلسطيني يخترق مواقع التسوق الإلكتروني والاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية المستخدمة في الموقع بأسلوب مبتكر.


وأوضح مصدر أمني أنَّ الواقعة بدأت عندما تلقت الأموال العامة عددًا من البلاغات من مسؤولي بعض البنوك عن رصدهم قيام مجهولين بإتمام العديد من عمليات الشراء لأجهزة إلكترونية وهواتف محمولة من خلال موقع إحدى شركات التسوق الإلكتروني في المعادي باستخدام بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بالعديد من عملاء البنوك العربية والأجنبية تم الاستيلاء عليها بطرق احتيالية وتحميل قيمة تلك العمليات على حسابات البطاقات المستولى على حساباتها.


وأضاف أنّه على الفور تم تشكيل فريق لتتبع الأمر، وتوصلت التحريات إلى أنَّ وراء هذا النشاط طالب في كلية الهندسة في إحدى الجامعات الخاصة،  يحمل الجنسية الفلسطينية، استغل مهارته الفائقة في تطبيقات الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت واخترق العديد من المواقع الإلكترونية للتسوق وإنشاء مواقع تسوق إلكترونية على مواقع الإنترنت وأجرى العديد من العمليات.


وتمكن الأمن من توقيفه أثناء استلامه بعض الأجهزة المشتراة، وتحرر محضر بالواقعة وتم إحالته للنيابة للتحقيق والتحفظ على مبلغ ربع مليون جنيه بحوزته.
,