مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، الاثنين، عن شراكة مع "سامسونغ"، بغية إطلاق حلول "كي إن أو إكس"، المخصّصة للشركات والمؤسسات، للمرة الأولى في المنطقة. وتقدّم هذه الحلول للعملاء من قطاع الأعمال إمكان فصل بيانات العمل عن البيانات الشخصية في الهواتف الذكية، وإدارة الأجهزة والبيانات في الوقت ذاته بشكل آمن.
وتأتي الشراكة في ضوء التوجّه الجديد في اعتماد استخدام الأجهزة الشخصية في العمل، الذي أدى إلى تغيير في سوق حلول الاتصالات المتحركة، في قطاع الأعمال، حيث يوفر استخدام الأجهزة الشخصية في العمل مرونة أكبر للشركات، إلا أنها تحمل العديد من المخاطر، المهدّدة للبيانات المتواجدة على هذه الأجهزة، ولهذا دعت الحاجة إلى إيجاد حلول تساعد الشركات في إدارة الأجهزة والبيانات دون خرق خصوصية موظفيها.
وتقوم حلول "كي إن أو إكس" من "سامسونغ" بتوفير الحماية للبيانات الخاصة بالمؤسسات على الأجهزة العاملة بنظام "الأندرويد"، وذلك عبر فصلها بين بيانات المستخدم الشخصية والبيانات المتعلقة بالعمل، ما يقلّل من مخاطر البرمجيات والهجمات الخبيثة، كما يساعد على رفع مستوى الحماية بشكل شامل، ضمن منصة العمل، والتجهيزات والبنية التحتية للاتصالات، والتطبيقات على الجهاز، بما يتيح للمستخدمين خصوصيّة عالية في أنشطتهم الشخصية، مع تأمين بيانات العمل.