مصر تشارك في قمة "أبو ظبي العالمية للهوية 2014"

يلتقي الإثنين، وزير الاتِّصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي ومدير عام هيئة الإمارات للهويَّة الدُّكتور علي الخوري، لبحث عدد من الخطوات، تمهيدًا لعقد اتفاقيَّات تعاون مستقبليَّة بين البلدين في مجال الهويَّة الإلكترونيَّة. يأتي لقاء الوزير، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة السابعة لقمة "أبو ظبي العالمية 2014" التي ينظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية ، خلال الفترة من 23 – 24 من شهر شباط/ فبراير الجاري، بمشاركة ممثلين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والإنتربول، ومنظمات أخرى من 35 دولة.
وتحظى الهوية الرقمية باهتمام كبير في مصر في الوقت الراهن، وذلك للدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه في دعم خطط الحكومة الإلكترونية، وإحداث نقلة نوعية متقدمة على مستوى الأنظمة الحكومية في هذا المجال، من خلال الاستفادة من أنظمتها المتقدمة.
وتناقش اجتماعات القمة موضوع الهوية الرقمية، ويتم خلال بحث أهم الموضوعات المتعلقة بأحدث أنظمة الهوية الذكية وتطبيقاتها على الصعيد العالمي، وآخر التطورات في مجال وسائل إثبات الهوية وتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه الصناعة، وتعزيز التعلم التطبيقي في أنظمة الهوية المتقدمة، وتشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.