الحناء تحفز نمو الشعر

تعتني الحناء بالشعر أكثر مما تفعل المنتجات الكيميائية التي تغزو الأسواق، فهي تبرد فروة الرأس وتقوم بتطهيرها إلى جانب فوائد أخرى.

تساعد الحناء على استعادة التوازن الحمضي القلوي الطبيعي إلى فروة الرأس، وتطهرها من الأتربة دون تغيير التوازن الطبيعي على عكس المنتجات الكيميائية الأخرى.

تحفز الحناء نمو الشعر وتقلل من تساقطه، وتساعد على التخلص من مشاكل القشرة. والأهم أنها صبغة للشعر ليس لها أية آثار جانبية.
يقلل استخدام الحناء من شيب الشعر، ويساعده على اكتساب البريق الصحي.

إلى جانب فوائدها للشعر يمكن استخدام الحناء لعلاج البثور وحب الشباب، كما يمكن استخدامها في الإغاثة الفورية لمناطق الجلد المتضررة من الحروق، عن طريق وضع بعض مسحوق الحناء في الماء ثم وضعه على المناطق المصابة، كذلك تمنع الحناء العدوى والبكتريا.

الاستخدامات
* لتساقط الشعر اخلط زيت الخردل مع أوراق الحناء وقم بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون (الحامض) أو اللبن (الزبادي)، استخدم الخليط في تدليك فروة الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة.

* لعلاج القشرة انقع مقدار ملعقة صغيرة من بذور الحلبة خلال الليل في الماء، ثم اطحنها في الصباح، قم بتسخين بعض زيت الخردل مع أوراق الحناء، وعندما يبرد الزيت أضف إليه الحلبة المطحونة واخلطه، ضع الخليط على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اغسل شعرك، يستخدم ذلك العلاج مرة واحدة أسبوعياً ليعطي نتائج فعّالة

للعناية بالشعر وتحسين ملمسه أو كبديل لمكيفات الشعر يمكنك نقع الحناء خلال الليل في شاي أسود أو أخضر تم غليه قبلها بقليل، وفي الصباح أضف القليل من الزيت العطري قبل وضع المزيج على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسله.