إنقاص الوزن الزائد بالتنفس

كشفت دراسة استرالية حديثة عن امكانية اتباع طريقة سهلة وغير مكلفة لانقاص الوزن الزائد هي التنفس.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية ان اكثر من 80% من دهون الجسم تخرج منه عن طريق الزفير، مما يجعل من الرئتين العضو الرئيسي الذي يمكن من خلاله انقاص الوزن.

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، ان الانسان لديه نوع من الدهون في الدم يسمى الدهون الثلاثية، وهي تتألف من ثلاثة انواع من الذرات (الكربون والهيدروجين والاكسجين).
واوضح الباحثون ان التخلص من الدهون غير المرغوب بها يتطلب تفكيك الذرات الموجودة في جزيئات الدهون الثلاثية عبر عملية تعرف باسم الاكسدة.

ومن خلال تتبع طريق خروج كل ذرة من الجسم، اكتشف الباحثون انه عند اكسدة 10 كيلوجرامات من الدهون، يخرج 4ر8 كيلوجرام منها من الجسم عبر الرئتين في صورة ثاني اكسيد الكربون، بينما يصبح ال6ر1 كيلوجرام المتبقية ماء.

واظهر التحليل ان الاكسجين الذي يتم تنفسه والمطلوب لهذه العملية المتعلقة بالتمثيل الغذائي يزن نحو ثلاث مرات اكثر من الدهون التي تفقد.

واوضح الباحثون انه من اجل اكسدة 10 كيلوجرامات من دهون الجسم بشكل كامل، يجب استنشاق 29 كيلوجراما من الاكسجين، مما سينتج عنه 28 كيلوجراما من ثاني اكسيد الكربون و11 كيلوجراما من المياه.

وقال فريق البحث ان هذه العناصر الخاصة بالكيمياء الحيوية ليست بجديدة، لكن لسباب ما غير معروفة يبدو ان لا احد فكر في القيام بتلك الحسابات من قبل.