الملكة إليزابيث الثانية

أنهت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، اليوم الأحد، الاحتفالات التاريخية باليوبيل البلاتيني، وظهرت اليوم للمرة الرابعة ضمن الاحتفالات المستمرة بهذا اليوبيل.

وقالت الملكة إليزابيث إن شعورا «بالتأثر العميق» انتابها عندما رأت الحشود الكبيرة التي خرجت للاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش.

وكان عشرات الألوف شاركوا في احتفالات بالشوارع أو رددوا هتافات خلال تجمعات وسط لندن، في حين شاهد الملايين حفل موسيقى البوب الذي جرى تنظيمه أمام قصر بكنغهام وبثه على الهواء مباشرة.

وقالت ملكة بريطانيا في بيان «عندما يتعلق الأمر بكيفية الاحتفال بمرور 70 عامًا على تولي العرش، لا يوجد دليل إرشادي يجب اتباعه.. شعرت بالتأثر الشديد لأن الكثير من الناس قد نزلوا إلى الشوارع للاحتفال باليوبيل البلاتيني». وأضافت «ربما لم أحضر كل حدث شخصيا، لكن قلبي كان معكم جميعا.. وما زلت ملتزمة بخدمتكم بأفضل ما في وسعي، بدعم من عائلتي».

وظهرت الملكة إليزابيث، اليوم الأحد، للمرة الثانية على شرفة قصر باكنجهام لتحية المواطنين، بمناسبة اليوم الأخير من الاحتفالات التي عاشتها البلد لأربعة أيام متواصلة، بمناسبة الذكرى السبعين لاعتلائها العرش. وهتفت الحشود الضخمة التي تجمعت للاحتفال خارج القصر، لتهنئة الملكة التي أعتلت العرش عام 1952.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

بريطانيا تستعد لاحتفالات الذكري السبعين لاعتلاء الملكة إليزابيث العرش

الملكة إليزابيث تحضر ختام عرض للخيول احتفالاً باليوبيل البلاتيني