النيابة العامة في محافظة السويس

تسلمت اليوم الاحد النيابة العامة بالسويس تقرير وفاة سيدة تدعى إيمان حسن عبدالمنعم من أبناء محافظة السويس، لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها بحروق بجسدها نتيجة قيام زوجها بإشعال النيران في جسدها لرفضها العمل خادمة للإنفاق عليه، إضافة إلى تعاطيه المخدرات، بحسب التحريات.

وطلبت النيابة العامة تحريات إدارة المباحث الجنائية، في بلاغ اتهام زوج السيدة بتعذيبها وإشعال النيران في جسدها.

كانت النيابة العامة بأشراف المحامي العام لنيابات السويس، أصدرت قرارا بضبط وإحضار "م  . أ" عاطل أشعل النيران في جسد زوجته، بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح بسبب رفضها الاستمرار في العمل خادمة في المنازل بالمحافظة.

اقرأ أيضًا:

احتجاجات في أنحاء العالم تُطالب بالمساواة بين الجنسين في اليوم العالمي للمرأة

وصدر قرار النيابة بضبط الزوج المتهم بعد أسبوعين من وقوع الجريمة عقب إمكانية الاستماع لاقوال السيدة التي أشعل النيران زوجها في جسدها، ثم توفيت الزوجة متأثرة بإصابتها.

كان مدير أمن  السويس تلقى إخطارا من نقطة مستشفيي السويس العام بوصول إيمان حسن عبدالمنعم من سكان منطقة الكيلو 46 بالقطاع الريفي، مصابة بجروح وكدمات وحروق بالجسد، وان الحروق وصلت إلى 75% من الجسد.

واتهمت الزوجة قبل وفاتها في محضر التحقيقات زوجها، أنه هو من قام بالاعتداء عليها بالضرب في البداية داخل منطقة المقابر بالكيلو 46 بالقطاع الريفي، ثم قام بنقلها إلى المنزل بقرية الألبان وأشعل النيران بها داخل المنزل باستخدام السولار بسبب رفضها العمل خادمة في المنازل لأنه لا يقوم بالعمل.

وقال محمد صلاح عجاج، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالسويس: "منذ أسبوعين وصلت استغاثة إلى لجنة الحريات بنقابة محامين السويس بقيام زوج بمنطقة الجناين يدعى مصطفى "م  . أ"  بحرق زوجته عمدا لإجبارها على العمل والصرف عليه لتعاطيه المخدرات وقام بتهديد بنته التي شاهدت الحادث وإجبارها على الشهادة بأنه حادث غير مقصود".

وأضاف : "منذ أن جاءت تلك الاستغاثة قمنا بأنفسنا بالتحقيق بها وجرى عمل توكيل من المجني عليها بانتقال الشهر العقاري إلى مستشفيي العاشر للحروق بالقاهرة، وقدمنا طلبا جديدا بإعاده سؤال الشهود والمجني عليها واستجابت النيابة العامة وبعد التحقيقات أصدرت أمراً جديدا بالقبض على الزوج وإعادة سؤاله بتهمة الشروع في قتل المجني عليها وحرقها عمدا، وللأسف السيدة الآن توفيت".

وقالت ميرفت حسن، شقيقة الضحية، إن: "ما حدث أننا تفاجأنا بشقيقتنا جرى نقلها إلى مستشفى السويس العام وعندما ذهبنا إليها وبعد خروجها من غرفة العناية المركزة أبلغتنا أن زوجها اعتدى عليها بالضرب وأشعل النيران بجسدها، بسبب محاولته إجبارها على القيام بالعمل خادمة في المنازل لأنه يرفض العمل بسبب تعاطيه للمخدرات".

وأكدت شقيقة المصابة، أنه جرى نقل شقيقتها إلى مستشفى العاشر من رمضان بسبب إصابتها الخطيرة ثم توفيت الآن، متابعة: "كل ما نطلبه هو معاقبة الجاني زوجها، وأن تحصل شقيقتي على حقها فقط"

قد يهمك أيضًا:

توقيف شاب وفتاة بسبب عرض زواج علني داخل مركز تجاري في إيران

سيدة مصرية تطلب الخُلع بسبب "بدانة" زوجها