قبلة تودي بحياة طفلة بريطانية

توفيت رضيعة بريطانية، بالغة من العمر 18 يومًا، بعد إصابتها بالتهاب السحايا الذي سببه فيروس الهربس البسيط، وذكرت صحيفة "إندبندت" أن الفيروس انتقل للطفلة من خلال تقبيلها، حيث حذر والداها نيكول وشين سيفريت، من خطورة تقبيل الناس للمواليد الجدد، بعد موت طفلتهما، ماريانا.

وكتبت الأم نيكول على "فيسبوك": "الآن لم تعد تعاني ابنتنا، وهي مع الرب. وأشكر كل من دعمنا وتابع رحلتنا من البداية"، مضيفة "كان لماريانا تأثيرًا كبيرًا على العالم خلال 18 يومًا من حياتها فقط، ونحن نأمل أن تساهم قصتها في إنقاذ حياة العديد من المواليد الجدد".

وتزوج والدا ماريانا بعد 6 أيام من ولادتها، ويذكر أنه بعد ساعتين من قيام أحدهما بتقبيلها، توقفت عن تناول الطعام ولم تستيقظ، كما بدأت أعضاؤها بالتوقف عن العمل، وتقول طبيبة الأطفال، تانيا ألتمان، إنه من الشائع جدًا التقاط الفيروس، ولكن نادرًا ما يتطور إلى التهاب السحايا.

وأضافت الطبيبة: "يمكن أن ينتشر الفيروس بسرعة خلال الشهرين الأولين من ولادة الطفل، كما يسبب مرضًا خطيرًا لدى المواليد الجدد"، وتشمل الأعراض المبكرة للفيروس، النعاس والغثيان والحمى، وكذلك عدم الشهية والصداع.

ونصحت نيكول الآباء والأمهات، بعدم السماح للأشخاص بتقبيل أطفالهم، لضمان عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية، إذ يمكن أن يكون التهاب السحايا والدماغ، ناجمًا عن البكتيريا أو الفطريات، وكذلك أنواع أخرى من الجراثيم.

وأوضح الدكتور أماران مودلي، وهو متخصص في أمراض الأطفال في مستشفى بلانك، حيث عولجت ماريانا، أن نحو 10 إلى 40 ألف طفل ممن يولدون سنويًا في ولاية Iowa ، يتعرضون للفيروس، ويتوجب على الآباء الجدد تجنب اتصال الآخرين المباشر بأطفالهم حديثي الولادة.