مركز يسر النسائي

قدم مركز يسر النسائي بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أكثر من ( 3087 ) استشارة أسرية ونظم ما يزيد عن ( 66 ) دورة تدريبية توعوية وعقد أكثر من (60) جلسة صلح .

وبينت عضو مركز يسر النسائي بثينة الأمير، أن المركز الذي أسّسته مجموعة من السيدات بمكة المكرمة في العام 1429هـ بمسمى ( لجنة إصلاح ذات البين النّسائيّة )، وأصبح تحت مظلة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ،وفي العام 1433هـ غُير مسمّى اللجنة إلى (مركز يسر النسائي) ويعمل تحت مظلّة ميثاقُ الشّراكة المجتمعيّة التي تجمع إمارة منطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية الصناعية وجمعية مراكز الأحياء.

وأوضحت أن المركز وفق أهدافه وسعيًا للوصول إلى الريادة في برامج الإرشاد الأسري، يسهم عبر حزمة من البرامج إلى تطوير مهارات الأسر المكية تدريبًا وتثقيفًا ،والمساعدة في حل المشكلات الاجتماعية والقانونية والشرعية، وزيادة وعي المرأة بما لها من حقوق وما عليها من واجبات, مشيرة إلى أنه يجري تدريب منسوبات المركز بشكل مستمر بغية تطوير وتحسين الأداء.

وأفادت الأمير،أن المركز يضطلع بتقدم الاستشارات الأسرية التخصصية بواسطة متخصصات في الشأن الأسري، وتوفير الرعاية والحضانة لأطفال الأزواج المنفصلين ، مبينة أن المركز حصل على منحة مؤسسة الملك خالد الخيرية لأفضل خمسة مشاريع لعام 1433 / 1434هـ .