"بوكو حرام" تختطف 20 امرأة

أفادت الأنباء الواردة من ولاية "بورنو" شمال شرقى نيجيريا اليوم "الإثنين" بان مسلحي جماعة "بوكو حرام " المتشددة اختطفوا 20 امرأة و 3 رجال من قرية نائية بالقرب بلدة "شيبوك" التي شهدت فى شهر أبريل الماضي اختطاف نحو 300 تلميذة من داخل مدرسة.
وقال الحاج تار، وهوعضو بلجان الدفاع الذاتي المدنية التي كلفها الجيش بالعمل مع الجهات الأمنية للتصدي لأعضاء الجماعة - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - ان المسلحين اقتحموا قرية "جاركين فولاني" واجبروا النساء علي ركوب سيارات كانت معهم واتجهوا بهن الي جهة غير معلومة.
وأضاف ان أفراد الدفاع الذاتي علموا باختطاف السيدات في وقت متأخر لبعد القرية عن المناطق التي يوجد فيها الافراد وان الخاطفين نجحوا في الفرار بسرعة مع ضحاياهم.
يشار الي أن "بوكو حرام" اختطفت منتصف أبريل الماضي نحو 300 فتاة من داخل مدرسة ثانوية ببلدة "شيبوك" ولكن تمكن العشرات من الفرار من قبضة الخاطفين الذين ما زالوا يحتجزون نحو 230 منهن.
وظهر زعيم "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو في شريط فيديو منذ أسابيع، ليعلن مسئولية الجماعة عن اختطاف الفتيات الأمر الذي اثار حفيظة الحكومة وأولياء الأمور الذين اتهموا السلطات بالتقاعس عن انقاذ الفتيات، وطالب شيكاو في الشريط بإطلاق سراح أعضاء الجماعة مقابل الإفراج عن الفتيات.