رصد أماكن الفتيات المختطفات في نيجيريا

أكدت الرئاسة النيجيرية التصريحات التي ادلي بها رئيس هيئة الدفاع المارشال اليكس باديه حول تمكن الجيش من رصد أماكن تواجد نحو 230 فتاة تم أختطافهن في 15 أبريل الماضي من داخل مدرسة ببلدة "شيبوك" بالولاية علي يد أشخاص يعتقد انهم أعضاء في بوكو حرام.
وقال مساعد الرئيس للعلاقات العامة الدكتور دوين اكوبي - في مقابلة خاصة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية و نشرتها صحيفة (نيجيريان تربيون) النيجيرية اليوم " إن أماكن تواجد الفتيات معروف لدينا ، ولكن الرئيس يبذل قصاري جهده لعودة الفتيات سالمات" ، مشيرا الي أنه يطمئن المجتمع الدولي بأن قوات الأمن ستعمل ما في وسعها لتحرير الفتيات.
وجاء تصريحات اكوبي رغم إعلان مصادر في الرئاسة منذ أيام أن الرئيس جودلاك جوناثان عبر عن غضبه من التصريحات التي ادلي بها المارشال باديه ، واصفا اياها بالخطر علي التكيكات الضرورية الهادفة الي انجاح عملية انقاذ الفتيات.
وأكد المسئول العسكري في تصريحاته أن الجيش لن يستخدم القوة لإنقاذ الفتيات للحفاظ علي سلامتهن ، مشيرا الي أن الجيش يبشر أولياء امور الفتيات بهذ الخبر الجيد وهو العثور علي أماكن تواجدهن.
وقد انتقدت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا في وقت سابق اعلان الجيش عن رصد اماكن تواجد الفتيات ، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جينفر ساكي "لا نملك معلومات مستقلة تؤكد العثور علي الفتيات."
يشار الي أن زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو ظهر في شريط فيديو منذ أيام ، ليعلن مسئولية الجماعة عن اختطاف الفتيات الامر الذي أثار حفيظة الحكومة وأولياء الأمور الذين اتهموا السلطات بالتقاعس عن انقاذ الفتيات ، وطالب شيكاو في الشريط بإطلاق سراح أعضاء الجماعة مقابل الإفراج عن الفتيات.