الجامعة الأميركية

ينظم مركز دراسات الترجمة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل في القاعة الشرقية، بحرم الجامعة بالتحرير محاضرة عامة للكاتبة والروائية الباكستانية فاطيما بوتو بعنوان "ملوك العالم الجديد: رسائل من بوليوود وديزي وكي بوب".

وجدير بالذكر أن بوليوود هي السينما الهندية وديزي هي آلة موسيقية صينية والكي بوب نوع من الموسيقى الشعبية في كوريا الجنوبية.

والمحاضرة هي جزء من البرنامج الأكاديمي لمئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتتناول أحدث كتاب لبوتو والذي يحمل نفس عنوان المحاضرة.

يتتبع الكتاب حركة ثقافية جديدة تنطلق من آسيا تتحدى الاحتكار الأمريكي للقوة الناعمة وترى بوتو أن الهجرة الجماعية وسهولة الاتصال الفائق بين الأفراد خلقا الوسيلة والحاجة لظهور نوع جديد من الإنتاج الثقافي، فالمشاهدون يجدون الأن وبشكل متزايد أن المسلسلات التليفزيونية التركية وأفلام بوليوود وموسيقى البوب الكورية أكثر ارتباطا وأكثر انسجاما مع حياتهم الحقيقية وقيمهم وطموحاتهم.

وفاطيما بوتو هي ابنة أخ رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو وحفيدة رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق ذو الفقار علي بوتو، حصلت على درجة البكالوريوس من كلية بارنارد والماجستير من SOAS. ومن أبرز أعمالها كتابها غير الروائي عن عائلتها "أغاني الدم والسيف" والذي صدر عام 2010.

وقد يهمك أيضًا:

الجامعة الأميركية بالقاهرة تؤكد أن المصروفات رخيصة ومقبولة مقارنة بغيرنا

الجامعة الأميركية بالقاهرة ضمن أفضل 200 جامعة في العالم