وفد من الهيئة القومية للجامعات النيجيرية

استقبل الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، الخميس؛ وفدًا من الهيئة القومية للجامعات النيجيرية، يضم كل من الدكتورة  رقية أحمد رفاعه وزيرة التعليم سابقًا، والدكاور بيتر أكينسولا أوكيبيوكولا ؛السكرتير التنفيذي للهيئة، وعدد من رؤساء الجامعات النيجيرية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعات النيجيرية وجامعة كفرالشيخ في مجالات التعليم والبحث العلمي .

وأكد رئيس الجامعة خلال اللقاء، حرص جامعة كفر الشيخ على دعم علاقات التعاون مع دول إفريقيا، مشيدًا بمستوى العلاقات التاريخية وعمق الروابط التى تربط مصر بنيجيريا في المجالات العلمية والتعليمية والثقافية كافة، معرفًا بالجامعة وعدد كلياتها وطلابها والبرامج التي تقدمها. 

وأضاف القمري؛  أن الجامعة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لنيجيريا فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وتذليل الصعوبات كافة التي تواجه الطلاب النيجيريين للدراسة بكليات ومعاهد جامعة كفرالشيخ، وتلبية الاحتياجات النيجيرية في مختلف التخصصات، فضلًا عن تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز آفاق التعاون بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في نيجيريا خاصة استقطاب الطلبة النيجيريين على مستوى درجة البكالوريوس والدراسات العليا وتبادل أعضاء هيئة التدريس والاستفادة من برامج البحث العلمي بين الجانبين.

وقام الوفد بزيارة تعريفية لعدد من كليات الجامعة شملت كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي، معهد علوم وتكنولوجيا النانو، كلية علوم الثروة السمكية والمصايد، كلية الطب البشري، والمستشفى الجامعي التي نالت إعجاب الوفد وحرصه على زيارتها في كل زيارة لمصر. كما شكر الوفد النيجيري إدارة الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة خدمة لأبناء أفريقيا ودول المنطقة.