جامعة عين شمس

كشف رئيس جامعة عين شمس، الدكتور حسين عيسى، عن البدء في تجديد المبنى السكنى "د" في مدينة الطلبة وتجهيزه لاستخدامه كسكن فندقي، وكذلك العمل على إنشاء صالة رياضية داخل مبنى الجمهورية في مدينة طلبة, لافتًا إلى أنَّ الفترة السابقة شهدت الانتهاء من تسكين 3200 طالب، بالإضافة إلى 4200 طالبة، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد لمباني المدينة.

 

وأكد عيسى، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد عصر الاثنين، أنَّه تم الانتهاء من تركيب (5) بوابات إلكترونية على منافذ كلية التجارة و(4) في كلية البنات، و(4) بوابات الكترونية أخرى في كلية التربية، بالإضافة إلى تركيب (4) بوابات في المدينة الجامعية، و(2) بكل من كليتي الطب والهندسة، إلى جانب الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة في كليتي التجارة والألسن.

 

وأشار إلى أنَّ الفترة المقبلة ستشهد تركيب كاميرات أخرى في معهدي البيئة والطفولة وكليتي الصيدلة والطب بحيث يكون تم الانتهاء من تركيب الكاميرات في كل حرم جامعة عين شمس علي الفصل الدراسي الثاني لضمان سير العملية الأمنية بشكل جيد.

 

وأوضح أنَّ الجامعة اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان حسن سير الامتحانات من بينها التأكيد على توزيع جميع الكليات لأرقام الجلوس على الطلاب وإعلان جداول الامتحانات وتجهيز القاعات الخاصة بالامتحانات، بالإضافة إلى الحرص على تواجد أساتذة الجامعة في قاعات الامتحانات لتحقيق الانضباط المنشود والرد على استفسارات الطلاب، بجانب إشراف أساتذة المواد على عملية طبع الامتحانات ومراجعتها والتأكد من خلوها من الأخطاء، والاستعانة بأعداد كافية من الملاحظين من داخل الجامعة في لجان الامتحانات.

 

وبيَّن عيسى أنَّ إدارة الجامعة حرصت على تجهيز لجان لذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا للضوابط المتبعة في هذا الشأن، وكذلك وضع آليات لتيسير إجراء الامتحانات للطلاب الصادر ضدهم أحكام قضائية ويقضون فترة عقوبة في السجون.

 

وأكد أنَّ إدارة الجامعة اتخذت كافة الإجراءات لتأمين لجان الامتحانات وتوفير تجهيزات الدفاع المدني بالإضافة إلى سيارة إطفاء بطاقمها وسيارات إسعاف حرصًا على توفير المناخ الملائم لطلاب الجامعة لأداء الامتحانات في جو من الطمأنينة والأمان.