جامعة بني سويف

اعتمد مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي, تقرير وحدة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية لاشتراك وتمثيل الجامعة في ورش عمل وفعاليات منتدى الجامعات البريطانية لتطوير التعليم العالي والجامعات المصرية.

وصرَّح رئيس الجامعة الأحد، بأن مشاركة الجامعة في منتدى الجامعات البريطانية المصرية تحت عنوان "مشروع إصلاح نظام التعليم العالي المصري" والذي نظمته وزارة التعليم العالي، تسهم في دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والبريطانية بالتعاون مع منظومة التعليم العالي البريطاني للاستفادة من تجربتهم بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا في الأعوام الماضية.

وأشار لطفي، إلى أنه سيتم تنفيذ برامج علمية مشتركة من خلال زيارة 12 رئيس جامعة بريطانية إلى مصر، بعدد (29) مشروعا في كليات الجامعة ومنها على سبيل المثال كلية الصيدلة والطب البيطري وغيرها، فضلا عن إجراء العديد من المقابلات التبادلية مع مندوبي جامعات بريطانية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور طريف شوقي, أن الهدف من إعداد هذه الورش والمنتديات هو توحيد جهات الإنفاق ورفع القدرات لأعضاء هيئة التدريس وكيفية إعداد كوادر إدارية لمساندة الإدارة الأكاديمية للجامعات ومناقشة مجالات التعاون المشترك وإعداد البرامج العلمية خلال المرحلة المقبلة.