نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب الدكتور سليمان محمد مصطفى

أكد نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب الدكتور سليمان محمد مصطفى، أن قضية التعليم أمن قومي كونها تشكل وجدان مستقبل الأمة العربية والذي يتطلب بدوره تعليما جيدا وتأسيسا معرفيا يمكن منافسة الغرب به.

وأوضح سليمان أنه يجري مناقشة إنشاء فرع لجامعة بنها في الكويت، لافتا إلى أن ذلك لن يتحدد إلا في حال سماح النظم والإجراءات في الكويت بذلك، مشيرا إلى وجود 58 جامعة حكومية وخاصة في مصر تفتح قلوبها قبل أبوابها للطلبة الكويتيين، مشيدا بما تشهده الجامعة في الوقت الراهن من عمليات تطوير وتحديث واسعة للوائح والمقررات الدراسية لتواكب متطلبات العصر.

وأضاف أن خريجي كليات الطب في الكويت الراغبين في استكمال دراساتهم العليا والحصول على الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات الطبية لديهم فرص متميزة وبرامج وتخصصات متنوعة داخل الجامعات المصرية والكليات التي تتمتع بشهادات الجودة العالمية وبتكاليف مالية تقل كثيرا عن مثيلاتها من الجامعات في الدول الأخرى.

وكشف مصطفى عن استحداث الإدارة الجامعية لمكتب خدمات الوافدين داخل الحرم الجامعي لتسهيل مهمة الطالب وإنهاء أي إجراءات متعلقة به دون الدخول في دورات روتينية، مشيرا إلى أن هناك توجها لإنشاء قناة متخصصة تعرض فيها المحاضرات لخدمة الطلبة الوافدين الذين لا يستطيعون التواجد لفترات طويلة.

لأكاديمي" بحيث يكون هناك مرشد أكاديمي يساعد الطلبة في التواصل مع المكاتب الإدارية ويسهل عليهم الإجراءات.

واستعرض عميد كلية الهندسة الدكتور السيد القاضي، و عميد كلية التربية الرياضية الدكتور حسين أباظة، وعميد كلية الزراعة في جامعة بنها الدكتور محمود مغربي، مع مدير الجامعة في الكويت البرامج التعليمية المختلفة التي تقدمها تلك الكليات والفرص المتاحة للطلاب الكويتيين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية وقدموا شروحا توضيحية حول التعليم الجامعي في مصر .