جامعة أسيوط

تبدأ البورصة المصرية خلال الفترة من 9 حتى 27 أغسطس الجاري في كلية التجارة جامعة أسيوط فعاليات نموذج محاكاة البورصة، بالاشتراك بين الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار والبورصة المصرية ومجموعة "مباشر للأوراق المالية".

سيتم تقديم مجموعة من المحاضرات المهمة عن نظام التداول فى البورصة ودورها فى الاقتصاد وطرق التحليل وأدوات دعم اتخاذ القرار.

ومن المقرر أن يشهد نائب رئيس الجامعة  عادل ريان، ووكيل كلية التجارة،عبد السلام نوير،  ونائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار محسن عادل.

وتعد هذه هى المرة الأولى أن يتم في صعيد مصر تقديم مجموعة من المحاضرات المتعلقة بالتطور التكنولوجى فى عمليات التداول، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من الأدوات التحليلية المتاحة على نظم التداول الإلكترونى.

وقال نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل، محسن عادل، إن فكرة تقديم محاضرات عن البورصة بصعيد مصر بشكل كبير بعد إهمال طال لفترة طويلة، أدى إلى انخفاض حجم المتعاملين و الشركات المقيدة فى صعيد مصر بالرغم من وجود فرع للبورصة المصرية في سوهاج.

فيما أكد أحمد شرابى، مسؤول علاقات المستثمرين في "مباشر"، رغبة الشركة فى الوصول إلى شرائح جديدة من المتعاملين بهدف توسيع قاعدة المشاركة الفعالة فى تطوير سوق رأس المال عن طريق تعريفهم بأهمية البورصة والأدوات المالية الجديدة ونظم التداول فى مصر.