جامعة الزقازيق

يُنظم المركز الثقافي في سفارة جمهورية كوريا في القاهرة، بالتعاون مع معهد الدراسات الآسيوية في جامعة الزقازيق، فاعلية خلال شهر تشرين الأول / أكتوبر الجاري، تحت عنوان: "يوم ثقافي كوري في جامعة الزقازيق"؛ بمناسبة ذكرى مرور 20 عامًا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين مصر وكوريا ومرور العام الأول على افتتاح المركز الثقافي الكوري في القاهرة.
 
وتأتي الفاعلية في إطار التعاون المُستمر بين المركز الثقافي الكوري وجامعة الزقازيق تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم نور الدين، رئيس جامعة الزقازيق، وإشراف الدكتور أحمد النادي، عميد معهد الدراسات الآسيوية في جامعة الزقازيق وبحضور المستشار الثقافي الكوري الدكتور بارك جاي يانج وعدد كبير من الطلاب والأساتذة الأكاديميين بجامعة الزقازيق ومن مُختلف جامعات مصر.
 
وقالت الدكتورة هدى درويش، رئيس قسم الأديان المقارنة بمعهد الدراسات الآسيوية ومنسقة الفاعلية، إن مصر فخورة بإقامة العلاقات الدبلوماسية مع كوريا منذ 20 عامًا، مُشيدة بما حققته الدولتين من نجاحات وتقدمًا ملحوظًا على كافة الأصعدة.
 
وأوضحت درويش، في تصريحات صحافية لها أمس الاثنين، أن هناك إمكانية هائلة لتوسيع العلاقات بين كوريا ومصر في الوقت الذي تسعى فيه مصر لبناء دولة جديدة للتغلب على المصاعب الناجمة عن الماضي.
 
وأشارت منسقة الفاعلية، أن اليوم الكوري الذي تستضيفه الجامعة سيتضمن فيلم وثائقي عن كوريا ومحاضرة للمستشار الثقافي الكوري عن نظام التعليم في كوريا ومُسابقة ثقافية للطلاب المُشاركين إلى جانب تنظيم معرض صور عن النهضة بكوريا.