جامعة الأزهر

أكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أنه سيبدأ اليوم فى توعية المكفوفين بجامعة الازهر بخطورة تعاطى المخدرات والتدخين ، وذلك عن طريق توزيع وسائل توعية تم طباعاتها بطريقة "برايل" لتوعية المكفوفين بالإضافة إلى عدة وسائل أخرى تناسب ذوى الاحتياجات الخاصة .
وقال عثمان - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - : " إن السيدة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى سبق أن وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة الأزهر يتم بمقتضاه السماح للفرق التطوعية من الشباب بتنفيذ حملات توعوية داخل الحرم الجامعى للتحذير من خطورة المخدرات وتنوع وسائلها ، وستبدأ اليوم اول فعاليات حملة التوعية اليوم بعقد مؤتمر تعقده الجامعة ويشارك فيه الصندوق " .
وأضاف إن الصندوق والذي يمتلك قدرات هائلة تتمثل فى أكثر من 25 ألف متطوع من الشباب مؤمنين بخطورة انتشار المخدرات وتداعياته ، يقوم بإتباع طرق غير تقليدية فى عملية التوعية والتى يجب أن تتنوع وسائلها خاصة مع الشباب ، حيث يعتمد على وسائل عدة منها المقابلات الشخصية فى النوادى والتجمعات الشبابية .. مشيرا إلى أنها طريقة أتت بثمارها خاصة ان استجابة الشباب لأقرانه أكبر من حملات التوعية التقليدية.