جامعة الإسكندرية

 بدأ المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الاثنين، في تلقى طلبات الترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية، بمقر أمانة المجلس بجامعة القاهرة من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، ويستمر حتى الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح الأعلى للجامعات ـ في اجتماعه برئاسة الدكتور رشدي زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ـ أنه تم تحديد موعد مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية من جانب اللجنة المشكلة بالمجلس لاختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والمقرر لها في الرابع عشر من شهر ديسمبر المقبل.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم إعلان قائمة المتقدمين لجامعة الإسكندرية فى 25 من شهر نوفمبر الجاري، ويتم فتح باب تلقى الطعون يومى 26 و27 نوفمبر، كما سيتم البت فى الطعون المقدمة على المرشحين يوم 30 نوفمبر الجاري.

وأضاف أن الجدول الزمني لاختيار القيادات الجامعية يتضمن موعد إعلان القائمة النهائية للمتقدمين في الثاني من شهر ديسمبر المقبل، وسيتم عقد اجتماع لجان الجامعات المجمعة في 7 ديسمبر، على أن تعقد لجان الفحص لكل جامعة يوم 8 ديسمبر لتسليم نماذج التقييم.
يشار إلى أن مجلس جامعة الإسكندرية وافق على اختيار 4 أعضاء ممثلين لجامعة الإسكندرية فى اللجنة المختصة بترشيح الأساتذة المتقدمين لشغل وظيفة رئيس الجامعة.