معرض جامعة المنصورة السابع للكتاب

افتتح رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، ونائبه الدكتور أشرف سويلم، اليوم الأحد، معرض جامعة المنصورة السابع للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل في المكتبة المركزية. وحضر الافتتاح مدير المكتبة المركزية بجامعة المنصورة الدكتورة مها الشناوي، وعميد طب المنصورة الدكتور السعيد عبد الهادي، وعميد تجارة المنصورة الدكتور محمد عطوة ، وعميد كلية الزراعة الدكتور ناظم شلبي، وعميد كلية الطب البيطري الدكتور نبيل هيكل، ووكيل طب المنصورة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة وفاء البهائي ، بالإضافة لعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في جامعة المنصورة.
 
وبدأت فعاليات المعرض بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العملية الإرهابية بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد في العريش. ويشارك في المعرض 85 دار نشر أبرزها مؤسسة الأهرام، ودار العلوم الأكاديمية والمؤسسة العربية للعلوم والثقافة، وميدل إيست، وأوزوريس، ومكتبة الأنجلو المصرية، ويقام على هامشه عدة ندوات، ومعرض المخترع الصغير بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمعرض العلمي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
 
وقام عدد من طلاب مدارس محافظة الدقهلية بعرض ابتكاراتهم على هامش المعرض ومنها مدارس الوادي الدولية للغات 4 طالبات الأولى رولا محمد الزيني بالصف الأول الثانوي وقدمت "الذكاء الصناعي في عمل إنسان آلي يتخطى العوائق"، والثانية مريم أسامة الطالبة بالصف الثاني الثانوي، وقدمت جهاز يقيس درجة عدم نقاء المياه، والثالثة نوران محمد الحديدي بالصف الثاني الثانوي التي إبتكرت طريقة لتفتيح الشعر بتنقيص ملامين الشعر باستخدام مادة هيدروكسي بروكسيد، بينما قدمت منار ثروت دياب بالصف الثاني الثانوي كرة توضع في البانيو خلال الإستحمام بها زيوت لتفتييح البشرة وملح خشن لتهدئة العضلات. كما عرض طلاب جامعة الطفل العديد من الإبتكارات من أهمها ابتكار جهاز للتخلص من فضلات الطعام بالمنزل وتحويله لسماد عضوي.