جامعة العريش

كشف الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، عن بحث آلية لتخفيض مصروفات الدراسة ورسوم المدينة الجامعية لابناء مركزي الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى خفض رسوم مصروفات الطلبة المتقدمين للدراسات العليا بمعهد الدراسات البيئية التابع للجامعة.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس الجامعة، اليوم الثلاثاء، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ اللازم بشأن قبول خريجي جامعة الازهر هذا العام للدارسة بكليات الجامعة، وفتح باب قبول التحويلات من الكليات المناظرة للطلبة الدارسين بالكليات الأزهرية من أبناء شمال سيناء؛ وهي إجراءات تستهدف تشجيع الدراسة بجامعة العريش لتكون حاضنة لكل أبناء شمال وجنوب سيناء طلبة التعليم الجامعي.

وأوضح أن الدراسة بدأت في جامعة العريش، وانطلاقتها ستكتمل في الأول من اكتوبر المقبل بعد الانتهاء من إجراءات قبول الطلبة المستجدين.

و أعلن حبش النادي، أنه يجري التحضير لافتتاح مشروعات الجامعة الخاصة بخدمة المجتمع و ذلك خلال احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر، وتتضمن مشروعات إنتاج زراعي وإنتاج حيواني ومزارع أسماك وسمان ودواجن، موضحًا أن كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بمقرات الكليات الجديدة، والمدرجات يجرى العمل فيها بلا معوق وبشكل طبيعي منتظم.

وأشار النادي، إلى أنه بخصوص تعيينات أساتذة الكليات، لايزال الأمر لم يحسم لحين انتهاء لجنة محايدة من فحص كافة أوراق المتقدمين، موضحًا أن الجامعة تستعد لتشغيل كلية الطب العام المقبل.

قد يهمك ايضا 

بروتوكول التعاون بين جامعة العريش ومديرية الشباب والرياضة

بدء الدراسة فى معهد "الخربة" في جامعة العريش الخميس