رئيس جامعة بنها الدكتور علي شمس الدين

أكد رئيس جامعة بنها الدكتور علي شمس الدين أن الجيش المصري العظيم علم العالم كله العقيدة العسكرية والقيم الوطنية العظيمة التي توارثها المصريون على مر العصور، مشيرا إلى أننا نعتز ونفتخر بقواتنا المسلحة التي ضحت بالغالي والنفيس لحماية حدود الوطن الخارجية، ومكافحة الإرهاب والتصدي لقوى الإظلام والظلام التي تحاول زعزعة استقرار البلاد وتعيق تقدمه.


 
وشدد شمس الدين خلال حضوره عدد من اللقاءات الطلابية المكثفة مع طلاب مبادرة "اصنع مستقبلك" و"لمسة خير" واجتماع رؤساء الاتحادات الطلابية في الجامعة - على أن مصر منتصرة رغم غدر الغادرين، مشيرا إلى استمرار جهود البناء والتنمية للنهوض بالوطن الحبيب ورفعة مكانته. ونصح الطلاب بالاستفادة من الفرص المتاحة لهم حاليا وعدم السماح لأحد أن يخلق ذريعة لبث الفتنة والفرقة وهدم الوطن قائلا: " ثقوا فى أنفسكم وقياداتكم الوطنية وحافظوا على مؤسساتكم ومقدراتكم التي هي ملك للجميع ".  وطالب بضرورة احترام القيادات والقانون والقيم والتقاليد الجامعية، مشيرا إلى أن الضمانة الحقيقية للتقدم والمستقبل الأفضل هو احترام القانون والعمل والاجتهاد ، قائلا "على كل منا أن يعمل ويحاسب نفسه قبل أن يتهم الآخرين".
 
وأضاف شمس الدين أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة واهتمامتها لأنهم قاطرة الأمة نحو التنمية ومستقبلها، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات لقيادات الجامعة والعمداء بعقد لقاءات وتواصل مستمر مع الطلاب ودعم المبادرات الطلابية وربطها بحاجات المجتمع، محذرا الطلاب من الانسياق وراء مثيري الفوضى والفتنة والمسيئين للرموز، مضيفًا "مثيري الفتنة مفضوحون".