جامعة حلوان

أجرى وفد من جامعة حلوان برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم ، يرافقه رئيس الجامعة الأسبق الدكتور محمود الطيب ، و عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور حسام الرفاعي ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، زيارة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في مقرها الرئيسي بأبوقير في الإسكندرية ، برئاسة اللواء الدكتور إسماعيل عبدالغفار.
 
وتفقد الوفد الأكاديمية ومبنى القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل ، حيث أعرب "نجم" عن سعادته بوجوده في الأكاديمية ، قائلاً أنها أحد الكيانات المهمة التابعة لجامعة الدول العربية ، التي تمتلك كل هذه الإمكانيات البشرية ‏والتكنولوجية ، مؤكدا أن التعاون بين الجانبين مستمر منذ فترة طويلة في المجالات الهندسية ، ومتمنياً المزيد من التعاون في الفترة المقبلة.
 
من جانبه رحب رئيس الأكاديمية اللواء الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، بوفد جامعة حلوان ، موضحاً أن جامعة حلوان تتميز بشراكاتها الدولية، وهو ما شجع الأكاديمية على عقد بروتوكول تعاون معها في برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي.
 
وأضاف "عبد الغفار " أن الأكاديمية ثبتت أقدامها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإدارة والنقل البحري ، وتمتلك مجموعة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط من محاكيات النقل البحري وأدوات الحفر بداخل أعماق البحار.
 
جدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان والأكاديمية ، وذلك لعمل برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي في المجالات الهندسية والسياحية والتجارة وإدارة الأعمال وغيرها من المجالات.