جامعة السويس

قال رئيس جامعة السويس الدكتور سيد الشرقاوي، إن الشؤون القانونية التي حققت مع الدكتورة منى البرنس المدرس بكلية الآداب، قررت إحالتها لمجلس التأديب ولم يعقد المجلس حتى اليوم السبت.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الدكتورة منى البرنس تواجه عدة اتهامات منها نشر فيديو لها على صفحتها بموقع "فيس بوك"، ترقص فيه أعلى منزلها، والتقصير في عملها، والإساءة للجامعة خلال لقاء تليفزيوني.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن رئيس مجلس التأديب الدكتور أسامة مسعود، لم يقرر بعد ميعاد جلسة المجلس، والتي يحضرها وفقاً لقانون تنظيم المجلس الأعلى للجامعات، نائب رئيس مجلس الدولة، وأستاذ بكلية الحقوق.

 ولفت إلى أنه حال تحديد الموعد سيتم إخطار الدكتورة منى البرنس، وغيرها ممن سيقرر مجلس التأديب العقوبة المقررة عليهم، نافياً ما تردد عن عقوبتها بخصم جزء من راتبها.

وقرر رئيس جامعة السويس السابق الدكتور ماهر مصباح ، في أبريل الماضي أحال البرنس للشؤون القانونية للتحقيق، معها بسبب مقاطع الفيديو التي ظهرت فيها.

وانقطعت "البرنس" عن التدريس بالجامعة، قبل عامين لسفرها للخارج لدولتي أمريكا وإسبانيا في مهمات علمية، ووفقاً للقانون كانت تتقاضي مستحقاتها المالية وراتبها، لكنها لم تقدم أية أبحاث علمية عن تلك الفترة، بحسب ما أفاد رئيس الجامعة السابق.