ندوة في جامعة قناة السويس عن النزاهة الأكاديمية في النشر العلمي

تنظم كلية التمريض في جامعة قناة السويس ندوة عن النزاهة الأكاديمية في النشر العلمي، برعاية رئيس الجامعة، الدكتور ممدوح غراب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة ماجدة هجرس.

 وأكدت عميدة كلية التمريض، الدكتورة وفاء عبد العظيم، أن الهدف من الندوة مناقشة أحدث السبل والتقنيات الخاصة بالمحافظة على النزاهة والأمانة الأكاديمية، وذلك للحفاظ على مستوى البحث العلمي والأكاديمي في مصر، بما يتوافق مع أحدث التطورات التقنية العالمية، لمنع أي احتمالية للنسخ العلمي والانتحال الأدبي، وذلك عن طريق مقارنة الأبحاث بمجموعة من قواعد البيانات العلمية، الدائمة التحديث.

ولفتت إلى أن الندوة تهدف إلى إتاحة الفرصة لتعليم الطلاب وشباب الباحثين الطرق الصحيحة للاستدلالات العلمية، لضمان النزاهة العلمية في الأبحاث التي ينفذها الطلبة وشباب الباحثين .

ويحاضر في الندوة كل من نائب رئيس الجامعة السابقة، ومستشارة رئيس الجامعة للتطوير والتعليم، ورئيسة لجنة اخلاقيات البحث العلمي في الجامعة، الدكتورة ناهد مصطفى، وأستاذ علم الحيوان في كلية العلوم، في جامعة المنصورة، ورئيس لجنه أخلاقيات البحث العلمي في جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري.