جامعة الفيوم خالية من فيروس C

نظمت كلية الطب، الإثنين، حملة تحت عنوان "جامعة الفيوم خالية من فيروس C" للعاملين في الجامعة، شارك في تنفيذها الدكتور عصام علي حسن، مدير مستشفى الباطنة في الجامعة، وفريق طبي متخصص من المستشفى الجامعي وكلية الطب.
 
وصرح الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، بأن الحملة بدأت بالكشف عن العاملين في مبنى الخدمات الإدارية، حيث قام الفريق الطبي بالكشف على العاملين في مكاتبهم وسط إقبال من العاملين لمعرفة إصابتهم بالفيروس من عدمه، مضيفًا أن الحملة تأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس السيسي، بالقضاء على "فيروس سي" في مصر في نهاية 2018، وأن الحملة تستهدف جميع العاملين في إدارة الجامعة وكلياتها.
 
ومن جانبه، أكد وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عاصم العيسوي، أن القائمين على الحملة يقومون بتسجيل بيانات العاملين والجامعة وفرت أدوات المسح مجانًا، وإذا ثبتت إيجابية التحاليل للذين سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم، وتبين إصابتهم بالفيروس، سيتم علاجهم وأي مصاب بالفيروس نتصل به، ونتولى علاجه بالمجان .
 
فيما شدد مدير مستشفى الباطنة، أن نسبة الإصابة بفيروس C  في مصر تبلغ 7%، ونسبة الشفاء بعد الأدوية والعقاقير المستحدثة تبلغ 95%، لذلك قررت كلية الطب عمل مسح للعاملين في جامعة الفيوم للكشف المبكر، وقد قامت الكلية منذ فترة بحملة توعية بالمرض للعاملين في الجامعة.