الدكتور خالد النامي في ضيافة جامعة عين شمس

 استقبل رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت ، اليوم الخميس ، الملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد النامي.
 
وبحث الطرفان أوجه التعاون بين الملحقية وجامعة عين شمس وتفعيل التعامل الإلكتروني بين الطرفين ، حيث أشار "النامي" إلى أن التعامل الإلكتروني يسهل على الملحقية سرعة الإلتحاق بجامعة عين شمس نظراً لتأخر صدور الموافقات على دراسة الطلاب بمراحل البكالوريوس من قبل إدارة الوافدين ، ويترتب عليه تأخر وصول الملفات إلى الجامعة.
 
كما أوضح "النامي" أن الملحقية تأمل بتزويد الطلاب السعوديين بآلية حصول الطالب علي درجة الرأفة حسب النظام كما طالب بإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لخريجي الجامعة أسوة بجامعة المنصورة لإتاحة الإطلاع على صحة شهادات الخرجين ، وذلك لتسهيل وإختصار الوقت.
 
وأعرب عن أمله في تعاون جامعة عين شمس مع الملحقية فيما يتعلق بتزويدها بالتقارير الأكاديمية الدورية عن الطلاب وخاصة المبتعثين منهم ، وكذلك التأكد على ضرورة حضور الطلاب السعوديين وإنتظامهم في الدراسة وعدم السماح لهم بالغياب وإشعار الملحقية بذلك من خلال تقارير ، وتزويد الملحقية بالإتفاقيات والبرتوكولات الجديدة المبرمة مع الجامعة في كافة التخصصات.
 
وأوضح "عبدالوهاب" أن الجامعة ترحب بأي إجراء جديد يكون في مصلحة الطالب ، مشدداً على أهمية التعامل الورقي بجانب الإلكتروني باعتباره مكملاً له وليس الأساس.