رئيس جامعة بنها الدكتور يوسف القاضي

أعلن رئيس جامعة بنها، الدكتور يوسف القاضي، موافقة مجلس الجامعة على قرار إعفاء أبناء ضحايا القوات المسلحة والشرطة المصرية من المصروفات الدراسية، في مختلف البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة. وأكد، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد في حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، ونواب رئيس الجامعة، عقب الجولة التي أجراها الوزير وافتتح خلالها عددًا من المشاريع في الجامعة، الموافقة على توفير فرص عمل لأبناء وزوجات الضحايا في جامعة بنها وكلياتها، إلى جانب الفرص التي ستوفرها الوزارة لهم.

وطالب القاضي بالوقوف دقيقة صمت، حداداً على أرواح ضحايا الوطن من أبناء القوات المسلحة، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة. وقال: "إننا نقول من هنا لا وألف لا للتطرف، ولن تسقط مصر وسيظل أهلها في رباط إلى يوم الدين، فالمصريون لديهم صفة جميلة، فهم وقت الجد رجال أشداء، وسيسقط التطرف ولن تسقط مصر أبدًا".

وأضاف قائلًا: "دم كل شهيد أمانة في رقبة كل مصري حر، يجب أن يثأر له بالعمل والجد والاجتهاد في كل القطاعات". ووجه رئيس الجامعة رسالة إلى الشباب المصري بقوله: "حافظوا على الوطن، على الأرض، كرامتنا كمصريين غالية جدًا، فاجتهدوا وتكاتفوا لاسترجاع ريادتنا في المنطقة العربية وكل دول العالم، وجاء الوقت لنفض الغبار ونعيد بريق مصر، وأن تعلو بكل رجالها المخلصين، وأقول لكل ضحية إنت مامتش، إنت عايش بينا ودم الضحايا مش هيروح هدر".