جانب من الحدث

بدأت جامعة الإسكندرية،الثلاثاء، إحتفالاتها بمرور 75 عامًا على إنشائها "اليوبيل الماسي"، وذلك بفاعليات وأنشطة ومعارض مختلفة تستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة القيادات والأساتذة والطلاب. وشارك طلاب فرق الكشافة في مسيرة من كلية الهندسة إلى مجمع العلوم الإنسانية "مجمع الكليات النظرية" مرورًا بالمبنى الإداري لجامعة الإسكندرية على طريق الكورنيش بمنطقة الشاطبي.

وتحركت المسيرة على أنغام الموسيقى العسكرية وأوبريت"تسلم الأيادي" يتقدمها نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر، وعمداء الكليات، وذلك وسط تواجد تعزيزات أمنية ورجال المرور. ورفع الطلاب خلال المسيرة أعلام مصر والجامعة والكليات، فضلًا عن صور رؤساء الجامعة السابقين ورموزها والحاصلين على جوائز الدولة ومن تقلدوا مناصب رفيعة خارج الجامعة. وبوصول المسيرة محطتها الأخيرة بمجمع العلوم الإنسانية، تقام أنشطة ثقافية ورياضية ومعارض مختلفة بجميع كليات الجامعة وتوزيع الكتب التذكارية التي أصدرتها الجامعة بهذه المناسبة.

 ومن المقرر أن تعقد الجامعة الإحتفالية الرسمية بهذه المناسبة، غدًا الأربعاء، في مكتبة الإسكندرية، وتتضمن عرض فيلم تسجيلي عن الجامعة وتكريـم 10 من رموز الجامعة ومعارض مصاحبة بعنوان "الجامعة في صور" ومعرض آخر لعرض مشروعات وإبداعات الطلاب المتميزين. أما اليوم الثالث والأخير سوف يشهد تنظيم الحفل الختامي، ويتضمن تكريم 200 من النماذج المضيئة من الرواد وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المتميزين والشخصيات العربية والإفريقية المتميزة التي تخرجت من جامعة الإسكندرية وخريجي الجامعة الذين يتقلدون مراكز مرموقة خارج مصر، يليه حفل فني غنائي تحييه فرقة الموسيقى العربية.

 ومن جانبه، قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، إن تكلفة إحتفالية الجامعة بيوبيلها الماسي تم تدبيرها بالكامل من شركات وهيئات ورجال أعمال من خريجي الجامعة، وذلك دون اللجوء إلى موازنة الجامعة.