جامعة قناة السويس

وصلت دفعة جديدة من أساتذة كلية الطب في جامعة قناة السويس، إلى مستشفي العريش العام، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية في محافظة شمال سيناء، وكلية الطب في جامعة قناة السويس.

وأكد الدكتور أحمد عبد الفتاح، مدير مستشفي العريش العام، أن الدفعة الجديدة تضم كلًا من الدكتور حمدي العيوطي، في تخصص جراحة القلب والصدر، الدكتور مصطفى أبو علي، في تخصص الجراحة العامة والأورام، والدكتور محمد عباس، في تخصص جراحة المخ والأعصاب.

وأضاف عبد الفتاح أن وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب، في مختلف التخصصات، سيستمر تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة، وذلك لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

ومن جانبه، أعلن إسلام الكيكي، مسؤول العلاقات العامة في المستشفى، استمرار تنفيذ البروتوكول ووصول أساتذة وأعضاء هيئة التدريس كلية الطب إلى العريش، أيام السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع . وأشار إلى أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين محافظة شمال سيناء ومديرية الصحة وكلية الطب في جامعة قناة السويس،حيث وقعه، في النصف الثاني من شهر يوليو / تموز الماضي، كل من اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، والدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس.