رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي والوفد المرافق للدكتورة حنان خليفة

أكد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، إمكانية التعاون مع جامعة كامبريدج البريطانية لإنشاء مركز متخصص على مستوى الجامعة، لوضع امتحانات اللغة الإنجليزية لطلاب الكليات، وذلك لرفع مستواهم، وفقًا لتخصصاتهم المختلفة، من خلال إستراتيجية لتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب في جميع الكليات، وتنظيم دورات لطلاب الدراسات العليا تؤهلهم لاجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية، كأحد متطلبات الدراسة في الخارج.

وأشار، خلال استقباله الدكتورة حنان خليفة، مديرة مركز البحوث والتعليم الدولي في مركز كامبرديج لتقييم اللغة الإنجليزية، والوفد المرافق لها، إلى إمكانية التعاون بين الجانبين من خلال الاتفاقية الموقعة بين مصر والمملكة المتحدة، في 2015 للتعاون فى مجال التعليم، والاتفاقية الموقعة أيضًا بين الحكومتين من خلال برنامج بعثات "نيوتن ـ مشرفة"، لتمويل مشروع مشترك للتعاون في مجال التعليم، مؤكدًا أن الجامعة، من خلال فروعها في جنوب السودان وتشاد، والمنح واتفاقيات التعاون مع العديد من الدول الأفريقية، يمكن أن تكون منفذ كامبريدج إلى أفريقيا.

واستعرضت خليفة أنماط ونظم الامتحانات المختلفة لجامعة كامبريدج، مؤكدة ضرورة وضع استراتيجية للغة، وإعداد برامج مكثفة للطلاب الملتحقين بأي كلية، لرفع مستواهم وتأهيلهم للدراسة التي سيتخصصوا فيها. وأشارت إلى إمكانية التعاون في ربط كليات جامعة الإسكندرية بنظرائها في جامعة كامبرديج، لإجراء أبحاث ومشروعات علمية مشتركة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع مطروح، وعمداء ووكلاء كليات التمريض والهندسة والطب والآداب والحقوق والتربية.